السلام عليكم و رحمة الله
مرحبا بكم في درس جديد من دورة تعلم الاكشن سكربت3
سنرى في هذا الدرس بعض الكلاسات المهمة و الجاهزة في الاكشن سكربت 3
و التي قد نحتاجها في أي وقت 
يجب معرفة معنى الكلاس و الخصائص ( كما سبق و رأينا في الدروس السابقة)
و كيفية انشاء كائن خاص بالكلاس قبل قراءة هذا الدرس
و أيضا فهم الداول و المداخل 
مثلا
functionName(param: int):Number
هذه الدالة اسمها fuctionName تأخذ مدخلا واحدا من نوع int و ترجع لنا قيمة من  نوع Number
functionName(param: int = 5 ):Number
مثل الدالة السابقة لكن الفرق  هنا أن المدخل ليس اجباري ففي حالة عدم وضعه سيأخذ القيمة 5 
يعني عندما نستدعي هذه الدالة بهذه الطريقة
functionName();
كأننا استدعيناها  هكذا
functionName(5);
____________________________________________
String
   هذه الكلاس سبق و ان رأيناها في الجزء الأول و هي الخاصة بالسلاسل الحرفية
أهم الدوال (methods) الخاصة بالكلاس String:
الذاكرة المركزية تخزن كل شئ على شكل أعداد فلا يمكن كتابة 'a'  داخل الذاكرة 
و انما يتم تخزينه بالعدد 97 و هذا الكود يدعى كود ASCII
لما نريد اظهار الحرف a يقوم الكمبيوتر بتحويله من 97 الى الحرف a
كل حرف له كود خاص به اضعط هنا لرؤية بعض الاحرف و الاكواد الخاصة بها
concat(... args):String : هذه الدالة تأخذ عدة سلاسل حرفية كمدخل -او سلسلة واحدة- و ترجعها لنا على شكل سلسلة واحدة يعني انها تفوم بالصاقها, مثلا 
var a:String = "a";
var b:String = "b";
var c:String = "c";
var abc:String = a.concat(b,c);
trace(abc);  // abc
trace(a);  //a
كما نرى فالمتغير abc قيمته "abc" فلقد تم الصاق قيمة المتغيرات aو b و c في سلسلة واحدة
دون تغيير قيمتهم الأصلية (يعني المتغير a قيمته تبقى دائما "a" .. )
__________________
أهم attribute 
لمزيد من المعلومات حول الكلاس String اضغط هنا 
____________________________________________________________
سأذكر بعض الكلاسات الاخرى المهمة مع وضع رابط مباشر للموقع adobe التي يحتوي على الشرح
MovieClip(سنراه في الجزء القادم)
Bitmap (سنخصص لها جزءا كاملا)


ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق